آخر تحديث للموقع : الخميس - 19 سبتمبر 2024 - 02:31 م

شؤون البلد


يوم من جماليات عدن وقيمة العطاء التعليمي .. مكتب التربية والتعليم يُكرم أوائل الطلاب في اختبارات شهادة الثانوية

الأربعاء - 18 سبتمبر 2024 - 09:27 م بتوقيت عدن

يوم من جماليات عدن وقيمة العطاء التعليمي  ..
 مكتب التربية والتعليم يُكرم أوائل الطلاب في اختبارات شهادة الثانوية

عدن -الإعلام التربوي

قدمت قيادة مكتب التربية والتعليم في محافظة عدن ، ومن بوابة رعاية السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ احمد حامد لملس ، قصة جمال وتفاصيل ذات صلة ، بكيف يكون الذهاب الى التميز ، حينما يكون محتوى طلابي ، عانق النجاح الكبير ، ليرسم صورة أخرى لجماليات المدينة "عدن" ودورها الذي تحتفظ به السنوات ، من جيل الى آخر.
صباح اليوم ، كانت قاعة الكويت ، في مدرسة عدن النموذجية ، بمديرية كريتر ، تحتضن احتفالية تكريمية لطلاب مدارس عدن ، الذين تميزوا وصنعوا الفرح ، في اختبارات شهادة الثانوية للعام الدراسي 2022- 2023 م و2023 - 2024م .. بحضور عوض مبجر ، وكيل محافظة عدن لشؤون التعليم ، د.نوال جواد مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن وجمع من الشخصيات التربوية من رؤساء شعب ومدراء إدارات وأولياء الأمور .. تحتضن مساحة جميلة بسيناريو متعدد ، حضرت فيه ثقافة المدينة وروح المسؤولية التي تلتزم لتكون برفقة كل شيء جميل ، تقدمه منظومة التعليم في المحافظة.
المتميزين الذين منحوا عدن ، حضورها المعتاد في ريادة ترتيب طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الماضي - القسم العلمي "روان عبدالعزيز بن عبدالعزيز 99.75 " .. القسم الأدبي " آيات شوقي هاشم همت علي 94.63" القسم الإنجليزي "لين وضاح صالح عمر 98.05" ومعهم أوائل العام الدراسي 2022 - 2023م "عمر ياسر حسن " علمي - "يحيى ناصر" - ادبي ، "نهى نبيل" فئة ذوي الهمم.
في تفاصيل المشهد الجميل ، كانت كلمة وكيل المحافظة عوض مبجر ، قد وضحت أهمية ان يكون هناك جمع ، بهذا الجزئيات ،ليكون رسالة واضحة ، بأن عدن ، هي القيمة في حوار الأجيال المتعاقبة ، مؤكدا حرص محافظ عدن ، على التعاطي مع الاحداث من بوابة ، ذات شأن ، بالنظرة الدقيقة في تبني الأفكار الذهاب بها لتكون عطاء يتحدى الوقع الصعب.
بدورها د.نوال جواد ، مدير مكتب التربية والتعليم بالعاصمة عدن ، أوضحت أن الحديث الذي يمر عبر ثقافة عدن ، وتتبادله الأجيال ، من ممر ابداعي فيه رمزية الانفراد ، هو روح المجتمع وصيغة العطاء الطلابي الذي يجدد مواعيده في كل سنة ، ليكون الريادة في التحصيل العملي الباهر .. مقدمه التهاني للطلاب والطالبات واولياء امورهم ، في لحظة خاصة ستبقى برفقة سنوات عمرهم القادمة ، التي ينطلقون فيها ليكونوا مميزين على قارعة خدمة أوطانهم بما يمتلكوه .
وقالت : اليوم هي تفاصيل صغيرة ، نضع فيها روح العمل التعليمي بحضور هذه الكوكبة من الشخصيات ، لكن المكان والزمان ، قيمة ومحتوى ومساحة مفتوحة ، نعبر فيها بالامتنان لهذه النخبة من المتميزين في مدارس عدن ، والذين منحونا قصة حوار شامل من صلب الإبداع.
فقرات الحفل التي كرم فيها الطلاب المتميزين ، بشهادات تقديرية وهدايا عينية .. وقطع التورتة الخاصة .. شهد أيضا عدد من الفقرات الفنية لزهرات مدرسة نجيب سلامي وفيوتشر .. بقيادة الرائع هديل هدر .. من خلال مقدم الحفل عيدروس الزيدي.