آخر تحديث للموقع : الأحد - 08 سبتمبر 2024 - 12:53 ص

رياضة عربية


الدوري المصري .. الأهلي يواصل سلسلة انتصاراته ويجدد فوزه على بيراميدز

الثلاثاء - 23 يوليه 2024 - 05:56 ص بتوقيت عدن

الدوري المصري .. الأهلي يواصل سلسلة انتصاراته ويجدد فوزه على بيراميدز

عدن سبورت - متابعات

حقق الأهلي فوزا مثيرا على حساب مضيفه بيراميدز بنتيجة 1-0 ، الاثنين ، بإستاد الدفاع الجوي بالقاهرة في الجولة 31 للدوري المصري.
وسجل اللاعب الفلسطيني وسام أبو علي هدف الأهلي في الدقيقة 28 من عمر اللقاء الذي شهد حالتي طرد من نصيب المغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز في الدقيقة 80 وخالد عبد الفتاح لاعب الأهلي في الدقيقة 88.
ورفع الأهلي رصيده بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر إلى 66 نقطة في المركز الثاني وله 5 مباريات مؤجلة.
وتوقف رصيد بيراميدز بقيادة مدربه الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش عند 68 نقطة في الصدارة وله 3 مؤجلات.


بدأت المباراة بمحاولات مكثفة للأهلي للضغط على دفاع بيراميدز ، ووجه إمام عاشور رأسية فوق العارضة.. ورد محمد الشيبي لاعب بيراميدز بتصويبة قوية في يد الحارس محمد الشناوي.

وراوغ الشحات لاعب بيراميدز أحمد توفيق وأرسل كرة عرضية ولكن دفاع بيراميدز أنقذ الموقف بينما دار جدل واسع بعد سقوط وليد الكرتي لاعب بيراميدز في منطقة الجزاء ولكن الحكم رفض احتسابها ضربة جزاء بعد مراجعة تقنية الفيديو.

استحوذ بيراميدز على المباراة مع تراجع نسبي للأهلي الذي غير أسلوبه التكتيكي واعتمد على الكرات المعاكسة ، ونجح وسام أبو علي في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 28 من عمر اللقاء مستغلا تمريرة بينية من جانب إمام عاشور.
حاول بيراميدز الاستحواذ مجددا ولكن بلا خطورة، وسيطرت الالتحامات البدنية على المباراة مع حصول أحمد توفيق وماييلي ثنائي بيراميدز على البطاقة الصفراء وإمام عاشور لاعب الأهلي أيضا.
أبعد دفاع الأهلي كرة عرضية لصالح بيراميدز بلا خطورة كما شتت محمد عبد المنعم عرضية أخرى قبل الالتحام مع ماييلي لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي.

بدأ الشوط الثاني بمحاولات من بيراميدز للضغط على دفاع الأهلي ، وضاعت كرة عرضية من أحمد توفيق بينما حاول وسام أبو علي بكرة خطيرة أبعدها الدفاع وضاعت فرصة أيضا من أبو علي بعد التحام مع محمود مرعي.
وأشرك بيراميدز الثنائي كريم حافظ ومحمود عبد الحفيظ "زلاكة" على حساب مصطفى فتحي وأحمد توفيق بينما تعرض إمام عاشور للإصابة وشارك على حسابه محمد مجدي "أفشة" لاعب الأهلي.
ضاعت محاولة خطيرة من جانب زلاكة والمرمى شبه خالي من حارسه ، وشارك الثنائي رمضان صبحي وأسامة جلال على حساب بلاتي توريه ومحمود مرعي في صفوف بيراميدز.
اشتعلت المباراة بعد سقوط حسين الشحات إثر التحام قوي من جانب محمد الشيبي الذي نال البطاقة الحمراء بعد مراجعة تقنية الفيديو.. ولعب محمود عبد العاطي "دونجا" في صفوف بيراميدز على حساب لاكاي.

تعرض خالد عبد الفتاح لاعب الأهلي للطرد في الدقيقة 88 بعد عرقلة زلاكة لاعب بيراميدز ، وأضاع أحمد سامي ضربة رأس فوق العارضة في محاولة لصالح بيراميدز ثم انطلاقة من رمضان صبحي بلا خطورة.
ضاعت محاولة بكرة عرضية أبعدها دفاع الأهلي بشكل خاطئ ولكن الشناوي أنقذ الموقف ، وشارك عمر كمال على حساب الشحات بينما أبعد أحمد سامي محاولة من جانب وسام أبو علي.
ودفع الأهلي بالثنتئي كهربا وأليو ديانج على حساب رضا سليم ووسام أبو علي ، وسنحت محاولة لصالح بيراميدز من كرة عرضية بينما ضاعت فرصة من جانب أفشة بعد مراوغة الشناوي.

وطالب لاعبو بيراميدز بضربة جزاء بعد سقوط مهند لاشين في منطقة جزاء الأهلي ولكن الحكم أكد عدم وجود مخالفة ، وأهدر كهربا انفرادا بمرمى بيراميدز مع نهاية اللقاء بفوز الأهلي.