آخر تحديث للموقع : الأحد - 08 سبتمبر 2024 - 06:07 ص

رياضة محلية

لعب للهلال والوحدة والقوات المسلحة والمنتخب
منير مدهش ..النجم الذي أدهش حافظ الأسد وهزم منتخب سوريا .. حكاية في صلب الزمن الجميل !!

الجمعة - 26 يوليه 2024 - 07:09 ص بتوقيت عدن


منير مدهش ..النجم الذي أدهش حافظ الأسد وهزم منتخب سوريا .. حكاية في صلب الزمن الجميل !!

خالد هيثم



على جنبات مشوار الزمن الجميل لكرة القدم العدنية والجنوبية .. يكون الكابتن منير مدهش ، النجم الذي انطلق في صفوف الهلال فوحدةعدن ثم برفقة الاسماء الكبيرة في صفوف القوات المسلحة ..واحدا من أبرز النجوم التي مدت عطاءها ليكون حلقة من بين حلقات زمن مختلف يحكى عنه الكثير .منير مدهش .. اسما ومسمى على ملاعب كرة القدم .. وفقا لمشواره الذي قدمه ووضع فيه بصمة حضوره كلاعب قوي يجيد التعامل مع المساحة واختيار المكان المناسب للنيل من خصمه في مباريات الكبار التي كان يخوضها في ذلك الزمن المميز بألوان الأندية وما تضمه من أسماء كبيرة .. هو يصنف واحدا منهم .
حطاية نجم السطور طويلة نحاول نحن هنا وفي اطار مشوارنا مع نجوم الزمن الجميل .. أن نرصد فيها بعض الجوانب لنقف على مقربة برفقة الاجيال للتعرف على مضمون القيمة التي مثلها منير مدهش مع كرة القدم والرياضة الجنوبية برفقة الكبار الذي رافقوه ليصنعوا منظومة كروية بألوان القوات المسلحة والمنتخب الوطني.
هو نجم ولاعب كبير وبصمة وعطاء انتسبت إلى زمن تلك العطاءات التي شاءت الظروف أن يكتب تاريخها بقدرات عالية .. فكل مقومات النجومية امتلكها وكل فنون اللعبة مزجها وكل معطيات الذهاب الى قلوب محبي اللعبة قدمها وكل مستلزمات البقاء في صلب تاريخ كرة القدم وأوقاتها الجميلة التزم بها .. فحقق الغاية وسار بدرب الكبار لاعبا كبير.
اللاعب الكبير صنع لنفسه المجد باجادة وتفوق ، شهدله في ذلك كل من تابعه ليس من المدرجات فحسب بل من خلال المباريات خصوما وزملاء ملعب .. هو حالة من حالات كرة القدم الجنوبية التي تجملت وجملت لتكون لغة الحوار لحالة اعجاب وعلاقة متينة كنت قبل ايام أشهد بعض تفاصيلها حين حضرت تكريمه من قبل نادي وحدة عدن برفقةكوكبة من نجوم النادي .
المتابعون لمشوار مدهش وخصوصا في كرة القدم المحلية .. يتحدثون عن أداء مميز قدمه اللاعب .. فرفقة المدفعجي محمد جعبل والانيق نبيل سعدان .. كانت من الأشياء التي رفقت نسق الأداء في مباريات الفريق وفقا لمشهد من الانسجام الذي جمعهم على الارض ليقدموا شكل خاص كان دائما ما ينال من الخصوم ويفرض عليهم البحث عن الحلول الشافية التي تعطل ما يبحثون عنه في تسجيل الأهداف وتحقيق الأنتصارات والبطولات .. مدهش كان مدهش للجميع لا يقبل إلا بأفضل المستويات , طامح للكثير على ملاعب كرة القدم ، كأنه ينتقي الاداء ويقدمه في اطار منظومة كانت محظوظه به وكان هو ايضا محظوظ بها لأنها ساهمت في أرتفاع نسق أداءه ليكتب مشوار النجومية.
في سنوات العطاء الكبير لمنير مدهش ، كانت أبواب المنتخب تنفتح على مصراعيها ليكون واحدا من صناع المتعة فيها بوجود كثير من الأسماء اللامعة ومنهم"عادل اسماعيل - عثمان خلب - عبدالله هرر - جميل سيف - ابوبكر الماس - محمد جعبل - نور الدين - نبيل سعدان - وآخرون ... في محطاته الدولية مواعيد كثيرة قدم لها وفيها العطاء الجزيل ... مشاركة في الدورة العربية في القنيطرة وكانت المباراة الافتتاحية لمنتخب اليمن الجنوبي في وجه أصحاب الأرض المنتخب السوري .. بحضور الرئيس السوري في ذلك الوقت حافظ الاسد .. منتخبنا بنجومه الكبار احرج السوريين وجماهيرهم وكانت المباراة صعبة لاصحاب الارض فقد ساد التعادل معظم اوقات المباراة بهدف لمثله ن قبل ان يظهر منير مدهش ليخدش الشباك السورية بل ويمنح المنتحب الجنوبي الفوز على سوريا ليرسم الدهشة على السوريين ورئيسهم الأسد .. كما سجل ايضا هدفا في شباك منتخب الليبي في مباراة ودية ن يضاف الى ذلك مسيرة دولية طويلة لم يغب فيها عن الوان المنتخب الجنوبي .
مدهش الذي اجاد في مسيرته الرياضيةوأرفقها تحصيل علمي ببكلاريوس المحاسبة من كلية الأقتصاد بعدن ، مزج كثير من اشكال النجومية مع لعبة تستحوذ العقول ، فقد قدم الامتياز في زمن الكبار ، واستطاع ان يبقى بصمه في فكر وعقول المتابع الذي حظي بالتواجد ومتابعة زمن كرة القدم الذي لم يتكرر ولن يكون .. فهذا المدهش أسما ذات دلالة بقيمة لاعب كبير يجيد دائما ويصنع الفارق في منتصف الملعب ومواقع الهجوم التي كان فيه سكةشبة دائمة لفريق القوات المسلحة إلى شباك الخصوم.
ادام الله عليك الصحة والعافية كابتن منير مدهش .. واسعدكبرفقة أسرتك الكريمة وكل من تحب .