آخر تحديث للموقع : الجمعة - 20 سبتمبر 2024 - 01:26 ص

رياضة عالمية


السلبية تنهي مواجهة أتالانتا وأرسنال

الجمعة - 20 سبتمبر 2024 - 01:26 ص بتوقيت عدن

السلبية تنهي مواجهة أتالانتا وأرسنال

عدن سبورت - متابعات

خيّم التعادل السلبي على مواجهة أتالانتا الإيطالي وضيفه أرسنال الإنجليزي، الخميس، ضمن منافسات الجولة الأولى بدوري أبطال أوروبا.

ولم تنجح محاولات الفريقين طوال 90 دقيقة في كسر نتيجة التعادل السلبي، ليحصل كل فريق على نقطة في مستهل مشواره بالمسابقة.

وبدا تأثر أرسنال واضحًا بغياب قائده النرويجي ونجم خط الوسط، مارتن أوديجارد عن المباراة، حيث اختار المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا الاعتماد على الثلاثي ديكلان رايس، توماس بارتي، وكاي هافيرتز في وسط الملعب.

أما في الهجوم فكانت خياراته متمثلة في بوكايو ساكو وجابرييل مارتينلي وجابرييل خيسوس.

على الجانب الآخر، دخل أتالانتا بقيادة مدربه جيانبيرو جاسبريني، متسلحًا بعاملي الأرض والجمهور، واعتمد الفريق في قيادة خط هجومه على ماتيو ريتيجي مهاجم المنتخب الإيطالي.

وعلى الرغم من وجود العديد من الأسماء المميزة في كافة الخطوط في الفريقين، لم يسفر ذلك عن فرص حقيقية طوال الشوط الأول، ولم يهدد أرسنال مرمى حارس أتالانتا، ماركو كارينيسكي، طوال فترات الشوط الأول.

على الجانب الآخر، كان أتالانتا هو الفريق الأكثر استحواذًا على الكرة، وهاجم أرسنال في أكثر من مناسبة، لكن الحارس ديفيد رايا تألق وأبعد الفرص الخطيرة عن مرماه.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي.


ومع بداية الشوط الثاني، واصل أتالانتا ضغطه محاولًا تسجيل هدف التقدم، فيما بادله أرسنال الضغط. واحتسب الحكم ركلة جزاء لأصحاب الملعب في الدقيقة 50 بعد عرقلة تعرض لها إيدرسون من توماس بارتي داخل المنطقة المحرمة، لكن ديفيد رايا تصدى لتسديدة ماتيو ريتيجي الذي أعاد توجيه الكرة برأسية لكن الحارس الإسباني أبعدها مجددًا.

وأجرى أرتيتا، تغييرين دفعة واحدة «57» حيث خرج كل من توماس بارتي وجابرييل خيسوس، ليحل بدلًا منهما كل من جورجينو ولياندرو تروسارد.

وسدد البديل خوان كوادرادو، لاعب أتالانتا، كرة من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت أعلى عارضة الحارس رايا «66».

ولجأ أرتيتا إلى مقاعد البدلاء مجددًا، وأقحم كل من ريكاردو كالافيوري ورحيم سترلينج، بدلًا من يورين تيمبر وبوكايو ساكا، في محاولة لتنشيط الجبهة اليسرى للفريق «73» وفي الدقيقة 74 سدد كوادرادو من خارج منطقة الجزاء، لكن كرته مرت إلى جوار القائم الأيسر لمرمى أرسنال.

وبعد ذلك بدقيقة أضاع جابرييل مارتينلي فرصة تسجيل هدف لأرسنال، حينما تسلم كرة من سترلينج داخل منطقة الجزاء، ليسدد الكرة أعلى عارضة مرمى
أتالانتا.

ولم تحدث التغييرات في صفوف الفريقين أي تطور ملحوظ، وانحصر اللعب في وسط الملعب بين الفريقين، دون تشكيل خطورة كبيرة على المرميين.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته والمباراة بالتعادل السلبي.

وسيواجه أرسنال في المباراة المقبلة باريس سان جيرمان الفرنسي، فيما سيحل أتالانتا ضيفًا على شاختار دونتيسك الأوكراني في الأول من أكتوبر المقبل.