آخر تحديث للموقع : الجمعة - 18 أكتوبر 2024 - 11:25 ص

رياضة عالمية


إنتر ضيفا ثقيلا على روما.. ويوفنتوس يسعى لفض الاشتباك مع لاتسيو

الجمعة - 18 أكتوبر 2024 - 10:40 ص بتوقيت عدن

إنتر ضيفا ثقيلا على روما.. ويوفنتوس يسعى لفض الاشتباك مع لاتسيو

عدن سبورت - متابعات - كوورة

تتجه الأنظار، بعد غد الأحد، إلى ملعب "الأولمبيكو" في العاصمة الإيطالية، حيث يستضيف روما نظيره إنتر ميلان، في قمة منافسات الجولة الثامنة من الدوري المحلي لكرة القدم.

ويسعى إنتر ميلان، حامل اللقب وصاحب المركز الثاني في المسابقة برصيد 14 نقطة، إلى تحقيق الفوز، من أجل مواصلة المنافسة على الصدارة مع نابولي.

وبعد فترة من التراجع، نجح النيراتزوري في استعادة عافيته، وتحقيق الفوز في آخر جولتين من الدوري الإيطالي، بالإضافة إلى الانتصار على ريد ستار بلجراد الصربي، في دوري أبطال أوروبا.

وبقيادة مديره الفني سيموني إنزاجي، يسعى إنتر للفوز بثاني مواجهة قمة محلية يخوضها، هذا الموسم، بعدما خسر ديربي ميلانو (2-1).. وسيواجه روما في ظروف صعبة للمنافس.

ويعاني "الذئاب" بعد إقالة مدربهم دانييل دي روسي، وتعيين إيفان يورشيتش بدلا منه، حيث لم يحقق الأخير النتائج الإيجابية التي تطمئن الجماهير، لذلك بدأت بعض التقارير الصحفية في تناول مستقبله، وإمكانية رحيله بعد فترة قصيرة للغاية من تعيينه.

ويحتل روما المركز التاسع برصيد 10 نقاط.. ورغم أن الفارق بينه وبين الصدارة 6 نقاط فقط، إلا أن الجماهير لا تثق في قدرة الفريق على المنافسة على المراكز الأولى.


فض الاشتباك

وفي مواجهة أخرى، غدا السبت، يستضيف يوفنتوس نظيره لاتسيو.

ويحتل البيانكونيري المركز الثالث برصيد 13 نقطة، بفارق نقطة واحدة خلف إنتر ميلان الثاني، و3 نقاط عن المتصدر نابولي.

من جانبه، يحتل لاتسيو المركز الرابع، بفارق الأهداف فقط خلف يوفنتوس.

ويسعى يوفنتوس بقيادة مدربه تياجو موتا إلى الفوز، من أجل مواصلة تضييق الخناق على المنافسين المباشرين من جهة، وفض الشراكة بينه وبين لاتسيو من جهة أخرى.

ويبدو الفريق أفضل حالا مع تياجو موتا، بعدما نجح في تحقيق 3 انتصارات و4 تعادلات حتى الآن، ولم يتلق أي هزيمة.. كما استقبلت شباكه هدفا واحدا فقط، في مشواره بالدوري الإيطالي هذا الموسم.

ولم يكن التألق في يوفنتوس قاصرا فقط على المستوى المحلي، بل امتد للمستوى القاري.

فقد نجح فريق السيدة العجوز في تحقيق الفوز، في أول مباراتين بدوري أبطال أوروبا، على حساب آيندهوفن الهولندي ولايبزيج الألماني.

في المقابل، كانت بداية الموسم أكثر من رائعة بالنسبة للاتسيو، مع مدربه ماركو باروني، حيث حقق الفريق 4 انتصارات في الكالتشيو، بالإضافة إلى الفوز في أول مباراتين بالدوري الأوروبي.

وفي باقي مباريات الجولة، يلعب جنوه مع بولونيا، وكومو مع بارما، وميلان مع أودينيزي، غدا السبت.

ويلتقي إمبولي مع نابولي وفينزيا مع أتالانتا وليتشي مع فيورنتينا وكالياري مع تورينو، الأحد المقبل، وتُختتم الجولة يوم الاثنين بمواجهة بين فيرونا ومونزا.