آخر تحديث للموقع : الجمعة - 18 أكتوبر 2024 - 12:49 م

رياضة عالمية


صدام ناري بين ليفربول وتشيلسي.. واليونايتد يخشى برينتفورد

الجمعة - 18 أكتوبر 2024 - 11:25 ص بتوقيت عدن

صدام ناري بين ليفربول وتشيلسي.. واليونايتد يخشى برينتفورد

عدن سبورت - متابعات - كوورة

يواجه ليفربول، أول اختبار جاد، للتحقق من قدراته بشأن حصد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، عندما يستضيف تشيلسي، في الجولة الثامنة، بعد غد الأحد.

ويتصدر ليفربول، جدول ترتيب البريميرليج برصيد 18 نقطة، لكن روزنامة مبارياته ستضعه أمام تحد مفصلي، في سعي الريدز لإحراز اللقب للمرة الأولى منذ 2020.

واستهل المدرب الهولندي أرني سلوت، مشواره في أنفيلد، خلفا للألماني يورجن كلوب، بطريقة إيجابية عبر تحقيق 6 انتصارات وهزيمة وحيدة في أول 7 جولات بالبريميرليج.

لكن تشيلسي لم يخسر في مبارياته السبع الأخيرة في جميع المسابقات، ويتخلف بفارق 4 نقاط فقط عن ليفربول.

وحصل مدرب البلوز، إنزو ماريسكا، على إشادة واسعة، بفضل حكمته في إعادة ضبط عقارب الساعة في قلعة ستامفورد بريدج، وإخراج الفريق اللندني من سباته.

من جهة أخرى، لا يمكن لمانشستر يونايتد صاحب المركز 14، ومدربه الهولندي إريك تين هاج، أي تعثر إضافي، عندما يستضيف برينتفورد في أولد ترافورد.

ويقبع المان يونايتد في المرتبة 14، بانتصارين فقط من 7 مباريات، كما لم يحقق الفوز في أي من مبارياته الخمس الأخيرة في جميع المسابقات، أما برينتفورد يحتل المركز 11 برصيد 10 نقاط.

وسيكون مانشستر يونايتد، مجبرا على مواجهة برينتفورد، الذي اعتاد على هز الشباك بعد ثوان قليلة من انطلاقة مبارياته.

كما سيكون اليونايتد أمام امتحان صعب في الدوري الأوروبي، الخميس المقبل، عندما يواجه فنربخشة التركي بقيادة البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي يسعى لتعميق جراح ناديه السابق.

وقبل استقبال سبارتا براج في دوري أبطال أوروبا، يحل مانشستر سيتي، حامل اللقب في آخر 4 مواسم، ضيفا على وولفرهامبتون متذيل الترتيب، وأحد أربعة أندية لم تحقق أي فوز حتى الآن.

أما آرسنال، ثالث الترتيب برصيد 17 نقطة، فيحل ضيفا على بورنموث، صاحب المركز 13، قبل استقبال شاختار الأوكراني في دوري أبطال أوروبا.


الباحثون عن الفوز الأول

لا يزال إبسويتش وساوثهامبتون يبحثان عن تحقيق فوزهما الأول في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بعد صعودهما من التشامبيونشيب.

وستكون الفرصة سانحة للفريقين لفك عقدتهما، عندما يستضيف إبسويتش، نظيره ايفرتون المتعثر، في حين يستضيف ساوثهامبتون، نظيره ليستر، على ملعب سانت ماري.

كذلك، يحل كريستال بالاس، ضيفا على نوتنجهام فورست، باحثا عن فوزه الأول، أما وولفرهامبتون الأخير بنقطة وحيدة، يأمل تحدي كل التوقعات ومباغتة مانشستر سيتي.